صحافة البحث

[الدراسات الموضوعاتية لتقرير الخمسينية]: الحكامة والتنمية التشاركية.

1٬753

- الإعلانات -

يضم هذا الكتاب مجموعة من المساهمات الفردية، التي قامت بها المجموعة الموضوعاتية “الحكامة والتنمية التشاركية”، التي تم إنشاؤها كجزء من عملية إعداد تقرير “50 عامًا من التنمية البشرية في المغرب وآفاق 2025”.
وتألفته هذه اللجنة من مجموعة الخبراء: عبد السلام بودرار، الحبيب بلكوش، نادية البرنوصي، فريد الباشا، محمد اليعقوبي، أحمد غزالي، عبد الله حارسي، عبد الله حرزني، عبد العزيز لمغاري موبراد، عبد الواحد أورزيك. ووضعت المجموعة هذه المساهمات من أجل الخوض في جوانب معينة من البعد الموضوعاتي المشمول ولتجميع المواد التحليلية لإعداد تقرير موضوعاتي شامل. وبالتالي كانت هذه المساهمات بمثابة دعم للمناقشات التي نظمت داخل مجموعة العمل، بدلاً من الدراسات الشاملة التي تناولت جميع الجوانب العلمية والعملية للبُعد الموضوعاتي الذي تمت دراسته.
µ يُعيد نشر هذه المساهمات، التي تم نشرت في تقرير الخمسينية سنة 2005، بعد أن اختفت من الفضاء العام ولم يعد أحد يستشهد بها أو حتى يتذكرها. بل حتى الموقع الحكومي الذي نشرها، في ذلك الوقت، تم حجبه. وبالتالي هدفنا الأساسي، من إعادة النشر هاته، هو توفير هذه المادة العلمية للباحثين والمهتمين.

Gouvernance et Développemen… by Sammouni Mohamed on Scribd