صحافة البحث

علي الصافي وتالا حديد في أكاديمية الأوسكار.

- الإعلانات -

دعت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجوائز الأوسكار، 819 فنانًا ومديرًا تنفيذيًا للانضمام إلى المنظمة في عام 2020.وبذلك تواصل الأكاديمية عملها على تنويع صفوفها. إذا وافق جميع المدعوين البالغ عددهم 819 على دعواتهم (التي سترفع مجموع عضويتها إلى 9412)، فإن 45% من الأعضاء الجدد سيكونون من النساء و36% من المجتمعات العرقية، ويمثل فناني المكياج الدوليين نسبة 49% من 68 دولة.

وتم توجيه الدعوة للمخرج المغربي علي الصافي، لشغل عضوية الأكاديمية في صنف الفيلم الوثائقي وذلك إلى جانب المخرجة البريطانية العراقية تالا حديد، وكل من المخرجين الجزائريين مالك بن إسماعيل وسالم إبراهيمي، .كما تم توجيه الدعوة للمنتج التونسي طارق بن عمار بفرع المدراء التنفيذيين، والملحن اللبناني خالد مزنر – زوج المخرجة نادين لبكي – بفرع الموسيقي. وضم فرع الأفلام القصيرة والتحريك كل من: المخرجة اللبنانية مونيا عقل، والتونسية مريم جبير مخرجة فيلم “إخوان”، والسعودي أحمد صلاح مخرج فيلم “عيني”.

وحسب ما جاء عبر الموقع الرسمي للأكاديمية، ضم فرع التمثيل نخبة متميزة من الأعضاء الجدد، بما في ذلك: يالتزا أباريسيو بطلة فيلم “Roma”، أوكوافينا “The Farewell”، زازي بيتز “Joker”، آنا دي أرامس “Knives Out”، كاثيلين ديفر “Booksmart”، سينثيا إريفو “Harriet”، آديل هانيل “Portrait of a Lady on Fire”، جانغ هي جين وجو يو جيونج ولي جونغ أون “Parasite”، أودو كير “The Painted Bird”، فلورنس بو “Little Women”، جون ديفيد واشنطن “BlacKkKlansman”، أوليفيا وايلد “Meadowland”، كونستانس وو “Crazy Rich Asians”.وكان من بين الأعضاء الجدد لفرع الإخراح: علي عباسي “Border”، أري أستر “Midsommar”، ماتي ديوب “Atlantics”، روبرت إيجرز “The Lighthouse”، ألما هاريل “Honey Boy”، جان كوماسا “Corpus Christi”، أليخاندرو لاندز “Monos”، لادج لي “Les Misérables”، مات ريفز “Dawn of the Planet of the Apes”، لولو وانج “The Farewell”. بالإضافة إلى المخرجة الفلسطينية مي المصري “3000 ليلة”.

وشملت العضويات الجدد عددا من صناع السينما العربية، بما في ذلك المخرجة الفلسطينية نجوي نجار “المر والرمان” و”بين السما والأرض” عن فرع الكُتاب.

اللائحة الكاملة للأعضاء الجدد لأكاديمية الأوسكار على هذا الرابط