من نحن؟

mupresse.com موقع خاص بالتحليل، التحقق ومعالجة الأخبار والمعطيات من خلال التقنيات الصحفية المهنية الحديثة. ويسعى موقع mupresse.com إلى المشاركة في النقاش العام من خلال تشجيع الروح النقدية في التعامل مع مختلف القضايا السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والثقافية… 

نعتمد في mupresse.com، لمعالجة الأخبار، على الضوابط المهنية والأخلاقية لمهنة الصحافة كما هي منصوص عليها في مختلف المواثيق الدولية التي تعنى بحرية الفكر والصحافة والوصول إلى المعلومات وتقديمها إلى الجمهور بكل مهنية وموضوعية. 

لكلِّ شخص حقُّ التمتُّع بحرِّية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحقُّ حرِّيته في اعتناق الآراء دون مضايقة، وفي التماس الأنباء والأفكار وتلقِّيها ونقلها إلى الآخرين، بأيَّة وسيلة ودونما اعتبار للحدود.

الفصل 19 من الميثاق العالمي لحقوق الإنسان

موقع mupresse.com ليس محايدا، بالمعنى الذي يروج من أجل شرعنة الانحياز لأي تنظيم أو جهاز أو مؤسسة، بل موقع mupresse.com منحاز للقضايا العادلة، ولمجتمع مدني يُناضل من أجل خلق سلطة مضادة داخل دولة مازالت لم تنتقل بعد، بشكل كامل، نحو الديمقراطية. 

أيضا mupresse.com منحاز أيضا إلى أي مبادرة من البدائل التي تهدف إلى الرفع من ثقافة حقوق الإنسان، الديمقراطية، حرية المعتقد، وحرية الفكر والرأي. 

لكل إنسان حق في حرية التعبير. ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى آخرين دونما اعتبار للحدود، سواء على شكل مكتوب أو مطبوع أو في قالب فني أو بأية وسيلة أخرى يختارها.

الفقرة الثانية من المادة 19 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية

mupresse.com  موقع لا يتكلم بلسان أي تنظيم سياسي أو اجتماعي أو اقتصادي، وليس له أي انتماء سياسي أو ديني أو إثني، وانتماؤنا الوحيد هو الانتماء إلى الديمقراطية ومنظومة حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها عالميا.  

باختصار mupresse.com، موقع يهدف إلى الاشتغال على الأجناس الصحفية “الكبرى” بتحليل الأخبار والتحقيق والتحقق من مختلف المُعطيات والمعلومات التي يتم نشرها في الفضاء العام “الافتراضي” أو عبر وسائل الإعلام التقليدية.